السبت، 18 تشرين الثاني 2017

الفدائي يحجز بطاقة التأهل لنهائيات أمم آسيا 2019 عن طريق بوتان

Facebook Twitter 10-10-2017

رام الله- شبكة فلسطين الرياضية- استطاع منتخبنا الوطني أن يحجز بطاقة التأهل لنهائيات أمم آسيا 2019، عن طريق بوتان، بعد أن سحقه بعشرة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، على ستاد دورا الدولي، بحضور اللواء جبريل الرجوب، و برعاية من شركة جوال.

افتتح الفدائي المباراة بهدف أول سجل عن طريق رأسية اللاعب عبد اللطيف البهداري صاحب الهاتريك، بعد أن وجهت له الكرة من ضربة ركنية وقف عليها اللاعب تامر صيام في الدقيقة الثالثة من زمن الشوط الأول، فيما وجه عبدالله جابر  ضربة صاروخية من خارج الصندوق نحو شباك بوتان لتسجل هدف ثاني، وهدف ثالث عن طريق تامر صيام بعد متابعته لأرضية اللاعب عبد الله جابر في الدقيقة 21 من زمن الشوط الأول، ومحاولة أخرى لتامر صيام في الدقيقة 23، لكن حارس المنتخب البوتاني تصدى، وشهدت الدقيقة 28 أرضية لجوناثان زوريلا وجهت لسامح مراعبة سجل عن طريقها الهدف الرابع، ورأسية للبهداري في الدقيقة 39 و 43، سجل فيها الهدف الخامس، و السادس.

بعد محاولات حثيثة من المنتخب البوتاني بتسجل هدف، وقف اللاعب خالد سالم على كرة جزاء عند الدقيقة 48 من زمن المباراة ، سجل عن طريقها الهدف السابع للمنتخب الوطني الذي يعتبر الهدف الثاني له دولياً، فيما سجل الهدف الثامن للاعب البديل محمد الناطور في الدقيقة 60 من زمن المباراة، والدقيقة 63 شهدت تسجيل الهدف التاسع والعاشر عند الدقيقة 69 عن طريق اللاعب جوناثان زوريلا.

ليضمن بذلك منتخبنا الوطني التأهل لنهائيات آسيا 2019 التي ستقام في الامارات، برصيد 12 نقطة.

 

المؤتمر الصحفي:

قال مدرب منتخب بوتان تورستين سبيتلر، خلال الؤتمر الصحفي الذي عقد بعد المباراة، أن  النتيجة كانت متوقعة، لأن هنا فرق بدني واضح بين اللاعبين، فنحن نتعامل مع أهالي الجبال الذين يتصفون بطول  القامة، بالاضافة للسرعة التي يتصفون بها، كما أن اللعب خارج البلاد يضع اللاعبين  تحت الضغط الكبير الذي يعيشه اللاعبين، مضيفاً أنه على الرغم من أن النتيجة كانت سيئة الا أنها شيقة بالنسبة له كألماني وللمدربين.

 

من جانبه قال مدرب منتخبنا الوطني عبد الناصر بركات: أن التحضير لهذه المباراة كام مكثفاً، واللاعبين كانو على قدر المسؤولية، لذلك النتيجة كانت متوقعة من قبلنا، مضيفاً أن تحقيق نتائج كبيرة كان هو الهدف من وراء كل ما يستطيع تقديمه اللاعبين.

وأكد بركات أن خلق البدائل للمهاجمين، و تحضير خطط تكتيكية لتعويض النقص أمر مهم لتطوير الأداء، وأن هناك تعامل مختلف مع كل مباراة، وأن هناك أمور خاصة بكل مباراة تدفعنا للاتخاذ اجراءات خاصة.

وقال عبد اللطيف البهداري كابتن فريق منتخبنا: أن اللاعبين كانو على قدر المسؤولية لذلك استحققنا الثلاث نقاط وضمنا التأهل لنهائيات امم اسيا بجهد اللاعبين.

 


Create Account



Log In Your Account