الفدائي يتفوق على اوزباكستان في مستهل مشواره بالتصفيات المزدوجة

رام الله-شبكة فلسطين الرياضية-استهل منتخبنا الوطني مشواره في التصفيات المزدوجة المؤهلة لبطولتي كأس العالم وآسيا، بالفوز على ضيفه أوزبكستان بهدفين نظيفين، اليوم الخميس، في اللقاء الذي أقيم على ستاد فيصل الحسيني بضاحية الرام، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، التي تضم أيضاً منتخبات اليمن، سنغافورة والسعودية.

وحضر اللقاء اللواء جبريل الرجوب، رئيس اتحاد كرة القدم، أمجد عزيز، أمين عام الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية، ومحمد جميل عبد القادر، رئيس الاتحاد العربي للاعلام الرياضي.

وجاءت البداية متكافئة بين الطرفين مع أفضلية نسبية لصالح الضيوف، الذي عمدوا إلى بناء الانطلاقات الهجومية، وتمكنوا من تهديد مرمى الفدائي مبكراً عن طريق جلال الدين مشاربوف الذي صوب الكرة من على مشارف الصندوق، قبل أن تخرج الكرة بجوار القائم الأيسر.

وظهرت شخصية الفدائي الهجومية بعدها مباشرة، حين صوب تامر صيام كرة زاحفة، حاذت المرمى وخرجت.

وفي الدقيقة ٢٠، سدد عدي الدباغ كرة أرضية، نجح حارس الضيوف في التصدي لها.

وعند الدقيقة ٢٤، صوب تامر صيام كرة من خارج الصندوق، تصدى لها الحارس وارتدت، وتابعها الدباغ لكن الكرة ارتطمت بالشباك الخارجي.

وكاد منتخب أوزبكستان أن يسجل هدفاً في الدقيقة ٣٣، من رأسية اللاعب اكرمجوم أليبايف، الذي حاذت القائم وخرجت.

واستطاع الفدائي أن يقلب معطيات اللعب لصالحه في الشوط الثاني، مستغلاً الحالة الاندفاعية للأوزبك، وسجل الهدف الأول، بأقدام عدي الدباغ الذي استلم كرة عرضية من نظمي البدوي، وتوغل على اثرها داخل الصندوق، مسجلاً الكرة في الشباك.

وأَضاف الفدائي الهدف الثاني في الدقيقة ٨٥، برأسية البديل اسلام البطران، الذي استغل عرضية تامر صيام وأسكن الكرة في الشباك.

دخل الضيوف بعدها في حالة تخبط وكاد الفدائي قريب من إضافة أهداف أخرى، قبل أن يعلن الحكم الذي احتسب أربعة دقائق كوقت بدل ضائع عن نهاية اللقاء.

قد يعجبك ايضا