فلسطين تحصد برونزية في بطولة العالم للمواي تاي

رام الله- شبكة فلسطين فلسطين الرياضية- اختمم الاتحاد الفلسطيني للمواي تاي، أمس، مشاركته في بطولة العالم للشباب والناشئين، التي نظمها الاتحاد الدولي للعبة(إيفما)، في أنطاليا/ تركيا، استمرت من الفترة 28/9/2019 حتى تاريخ 6/10/2019.
وحصد اللاعب أمير العملة برونزية بفئة 17 و16 على وزن 60، بعد فوزه في الدور 16 على اللاعب الإماراتي، وفوزه في الدور 8 على اللاعب اللبناني، وخسارته أمام الأوكراني بفارق نقطة واحدة 28/27، وهي أول برونزية في بطولة العالم للشباب إيفما، فيما خسر اللاعب عبد الرحمن موسى في الدور الثامن، أمام اللاعب الفيتنامي، فئة 16 و17 على وزن 45، لحقته أيضاً خسارة للاعب عادل خليل في الدور ال16 أمام بطل الوزن التايلندي، فئة 14 و15 على وزن 48، فيما خسر اللاعب بلال حامد في الدور 16، فئة 10 و11 على وزن 30، أمام لاعب الأمريكي.
وفي ذات السياق، قال مدرب المنتخب الدولي أحمد أبو دخان: إن اللاعبين أدوا أداءً جيداً، وكان من الممكن تحقيق نتائج أفضل الا أن تجاربهم في البطولات الدولية متواضعة، كما لم تسنح لهم الفرصة بالمشاركة في معسكر خارجي الذي من شأنه أن يحسن الأداء ويساعدهم على الجاهزية التامة، وبالتالي تم الاعتماد على الحصص اليومية في المركز، مشيراً الى أن ما تم تحقيقه في البطولة يعتبر إنجاز للاعبين، وهو فرصة للتعلم وليس خسارة.
وشكر بدوره أبو دخان شبكة فلسطين الرياضية على التغطية، و عبدالله الفرا داعم الوفد باللباس الرسمي، و نائب رئيس الاتحاد شاكر الشروف.

الجدير ذكره أن الاتحاد الفلسطيني للمواي تاي حقق إنجازات ونتائج مهمة، كما شارك بكل الأحداث المحلية والدولية، والقارية، منها بطولة العالم مواي بوران التي أنهى الاتحاد مشاركته بها وبحوزته 10 ذهبيات، وبطولة الشيخ زايد بتحقيق ذهبية وفضية وبرونزية، وبطولة العالم للرجال التي حصد الاتحاد من خلالها على أول فضية تسجل له، بالإضافة لبرونزية اللاعب أمير العملة، وهي أول برونزية تسجل للشباب في الإيفما، كما شارك الاتحاد في العديد من البطولات المحلية التي أعدها.
أما فيما يخص المشاركات القادمة، فإن الاتحاد يتجهز للمشاركة في دورة التحكيم المحلية، وبطولة آسيا للرجال التي ستنظم في شهر ديسمبر/كانون أول القادم، سيسبقها معسكر تدريبي، وسيشارك أيضاً في معسكر تدريبي آخر سينظم في العقبة بنفس الشهر، إضافة لبطولة الرجال المحلية.

قد يعجبك ايضا