بمشاركة أكثر من ثلاثة آلاف مشارك،،، انطلاق سباق قمر تحت البحر الجمعة

رام الله-شبكة فلسطين الرياضية- تحت شعار “أركض لبعيد”، ينطلق يوم الجمعة، في مدينة أريحا، سباق قمر تحت البحر في نسخته الثانية، والذي يأتي بتنظيم من المجلس الأعلى للشباب والرياضة، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ومحافظة اريحا وبلدية أريحا و الشرطة الفلسطينية والإغاثة الطبية وجامعة الاستقلال والأمن الوطني، والهلال الأحمر، إضافةً إلى الخدمات الطبية العسكرية.

ويشارك في هذا السباق أكثر من 3000 مشارك ومشاركة من جميع المحافظات الشمالية.

وقالت اعتدال عبد الغني مدير عام ماراثون فلسطين الدولي لشبكة فلسطين الرياضية: “إن المجلس الأعلى قد أنهى جميع الاستعدادات والتجهيزات الخاصة لتنظيم هذا الحدث الرياضي، إضافةً إلى أنه تم الاتفاق مع الشركاء والرعاة والتنسيق مع كافة الجهات الرسمية لإغلاق الطرق الذي سيسير عليها مسار السباق.

وأكدت عبد الغني على أن المجلس الأعلى للشباب والرياضة سعى إلى تنظيم السباق بتاريخ 29تشرين الثاني/ نوفمبر بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، لما ينطوي عليه من أهمية ومعانٍ ودلالات بالنسبة للشعب الفلسطيني، مضيفةً أن سباق قمر تحت البحر أصبح معتمداً من الاتحاد الدولي لألعاب القوى وجمعية الماراثونات العالمية.

وأشارت ايضاً إلى أن نقطة الانطلاق والنهاية ستكون من أمام مدينة الأمل الشبابية الرياضية، حيث تم تقسيم السباق هذا العام إلى مسارين منفصلين: سباق ال 21 كم للفئة العمرية 15 فما فوق والذي سينطلق الساعة 7:00 صباحاً، وسباق ال 10 كم سباق العائلات “ركض أو مشي” والذي سينطلق عند تمام 9:00 صباحاً.

كما أفادت عبد الغني أن هنالك العديد من المتطوعين ومحطات الإنعاش، سيتواجدون في المسار، من أجل المحافظة على سلامة المشاركين، معلنةً عن إضافة خدمة جديدة لهذه النسخة من السباق قمر تحت البحر بتوفير حافلات تنقل المتسابقين من دوار أريحا إلى مدينة الأمل الشبابية ذهاباً واياباً.

ووجهت عبد الغني شكرها الجزيل إلى الشركات الراعية التي تتمثل شركة نخيل فلسطين، بالإضافة شركة الجبريني للألبان وشركة هوب للمياه المعدنية، إضافة إلى راديو أجيال الراعي الإعلامي للحدث.

من الجدير ذكره أن يوم الأربعاء والخميس سيتم تسليم عدة الركض من مركز الاستعلامات السياحي-دوار أريحا مقابل بلدية اريحا، عند تمام الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة 4:00 مساءً.

قد يعجبك ايضا