وسط أجواء إيجابية “قمر تحت البحر”أتم استعداداته نحو الانطلاق غدٍ

أريحا- شبكة فلسطين الرياضية- ينطلق، غد الجمعة، سباق “قمر تحت البحر” بنسخته الثانية، في مدينة أريحا، عند تمام الساعة السابعة صباحاً، بمشاركة نحو ثلاث ألاف متسابق ومتسابقة من كافة المحافظات الشمالية.

ويقام السباق بتنظيم من المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي، وجامعة الاستقلال ومحافظة أريحا و الأغوار، وبلدية أريحا، وقيادة منطقة أريحا والإغاثة الطبية والخدمات الطبية والشرطة الفلسطينية.

وأعلنت اعتدال عبد الغني مدير عام ماراثون فلسطين الدولي عن انتهاء كافة الاستعدادات الفنية واللوجستية والأمنية، لانطلاق السباق دون وجود اي عقبات، وبالتزامن مع مناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، موضحةً أن خلال الفترة الماضية وعلى مدار أربعة شهور تم التحضير على قدم وساق للخروج بأفضل صورة تعكس أهمية وحضارة الشعب الفلسطيني.

وأفادت عبد الغني أن سباق قمر تحت البحر سيكون نسخة مصغرة من ماراثون فلسطين الدولي وسيتم تنظيمه كل عام على التوالي، مشيرةً إلى مدى الأجواء الإيجابية التي تخللت فترة الاستعداد، مبديةً عن رضاها على استعداد وتفاعل كافة العاملين والمتطوعين ومدى التزامهم بالخطة و ألية سير العمل .

من جانبه أكد محمد موسى مسؤول المتطوعين على إتمام كافة التحضيرات على مستوى تفاعل المتطوعين الشباب في تنظيم السباق، بمشاركة 100 متطوع ومتطوعة ممثلين عن المؤسسات الشريكة وهي جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، وجامعة الاستقلال (الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية، والمنصة الإلكترونية للتطوع والتي تتنوع مهامهم في تقديم المياه والتمور والفاكهة على طول مسار السباق والموزعة على سبعة محطات للإنعاش والإسناد.

واشار موسى إلى أن المشاركة التطوعية لهذا العام تشهد تطور من حيث مجالات التطوع والمهام التي توكل لكل متطوع، مثالاً على ذلك مشاركة دراجي من محافظة الخليل في تقديم اسناد للعداءين في سباق ال 21كم.

بدوره أشار محمود الهدار مسؤول التسجيل إلى ألية عمل اصدار نتائج المتسابقون في سباق 21 كم وسباق 10 كم حيث تم تحديد 25 نقطة للحكام على مسار السباق، بالإضافة إلى نقطة نهاية السباق، موضحاً بأن كل نقطة يوجد عليها حكمين حكم مراقب لتسجيل المخالفات وحكم لتسجيل وقت مرور المتسابق، مضيفاً أن جميع الحكام هم من جامعة الاستقلال.

اما بخصوص الاستعدادات الفنية فقد تم ترسيم مسار السباق وتحديد نقاط الرصد والتي سيشارك متطوعو جامعة الاستقلال وبتوجيهات من قيادة الجامعة في وضع ورصد الأرقام الخاصة بالعداءين وتوثيقها بقوائم تتبع لوقت العدائين.

والجدير بالذكر أن المسار سينطلق في تمام الساعة السابعة صباحاً من أمام مدينة الأمل الشبابية، بمشاركة رسمية وإعلامية واسعة.

قد يعجبك ايضا