خاص PSN-رسائل لم تقرأها في ماراثون فلسطين الدولي

How to reach our Palestinian city Bethlehem

فلسطين على موعد مع انطلاقة ماراثون فلسطين الدولي، ففي شهر آذار المقبل وتحديدا في السابع والعشرين منه، ستكتسي بيت لحم القمصان المستوحاة من سوسنة فقوعة، وستكون بيت لحم مزارا لعشرة آلاف مشارك بعد أن كانت مهدا للمسيح.

رام الله- شبكة فلسطين الرياضية: فلسطين على موعد مع انطلاقة ماراثون فلسطين الدولي، ففي شهر آذار المقبل وتحديدا في السابع والعشرين منه، ستكتسي بيت لحم القمصان المستوحاة من سوسنة فقوعة، وستكون بيت لحم مزارا لعشرة آلاف مشارك بعد أن كانت مهدا للمسيح.

“زوروا فلسطين” هذا كان شعارهم عندما عقدوا العزم أن يُقام ماراثون فلسطين الدولي بنسخته الأولى قبل أعوام، وفي نسخته الثامنة هذا العام لا زال شعارهم هو هو، وهدفهم حرية الحركة والتنقل في فلسطين، كيف لا وهو الماراثون الذي يجاور مساره جدار الفصل العنصري في بيت لحم في جلِّ مسافته.

لا مصادفات
بحسب صفحة ماراثون فلسطين الرسمية على فيسبوك فإن اختيار موعد الانطلاق، واختيار سوسنة فقوعة وطير الشمس كشعارات ومرجعيات ليست مصادفات بل وبحسب الصفحة لإإن الأسباب هي ما يلي “يعد فصل الربيع من أجمل الفصول التي تستقطبك لزيارة فلسطين والتعرف على طبيعتها الخضراء والجميلة”.
وأضافت الصفحة “تنتشر في فلسطين العديد من الزهور البرية التي تستخدم في الطبخ والتزيين والعلاج وغيرها من الاستخدامات.

وهناك أنواع نادرة من الزهور البرية التي ترمز للحرية والنقاء مثل زهره سوسنة فقوعة التي تنمو في شمال فلسطين بخاصه في منطقه جنين وقراها وتعد هذه الزهرة الناعمة ذات الون البنفسجي المميز ذات طابع خاص للزينة، إلا أن هذه الزهرة مهددة بالانقراض خاصة بعد بناء جدار الفصل العنصري الذي يهدد موطن هذه الزهرة وانتشارها”.

ولقد تم اعتبار زهرة سوسنة فقوعة من قبل سلطة جودة البيئة الفلسطينية عام 2016 “الزهرة الوطنية لدولة فلسطين” إلى جانب اعتبار شجرة الزيتون” الشجرة الوطنية” وعصفور الشمس “الطائر الوطني”.

التوقعات
قالت مدير عام ماراثون فلسطين الدولي، اعتدال عبد الغني في مقابلة حصرية مع شبكة فلسطين الرياضية، إنه من المتوقع أن يكون عدد المشاركين في هذا الماراثون 10 آلاف مشارك، ولهذا فالاستعدادات على أعلى المستويات.

وأضافت عبد الغني أن هناك 2000 مشارك أجنبي، ومن السفارات والقنصليات العاملة في فلسطين يأتون من أكثر من 83 دولة حول العالم، غالبيتهم من دول أوروبية.

التسجيل
أوضحت عبد الغني لشبكة فلسطين الرياضية أن التسجيل في الماراثون سيتوقف بتاريخ 11 آذار 2020، ويتم التسجيل من خلال الضغط هنا إذا كنت من خارج الوطن، أما إذا كنت من داخل فلسطين فيمكن شراء البطاقة من أحد هذه المراكز.

وأضافت مدير ماراثون فلسطين أن التسجيل متاح لكل الأعمار في سباقي الـ( 5 و10 كيلومتر) أما من عمره دون الـ15 عاما فلا يسمح له بالتسجيل في سباق الماراثون الكامل (42 كيلومتر) أو سباق نصف المارثون (21 كيلومتر).

التعليمات
بحسب عبد الغني فإنه سيتم توزيع عدة الركض والتي تتضمن قمصان مستوحاة من سوسنة فلسطين، ورقم للمشارك وحقيبة وخارطة الماراثون بالإضافة لتعليمات السباق، كل هذا سيكون في أيام 21 -26 آذار في مركز السلام في ساحة كنيسة المهد في بيت لحم، مع العلم أنه لن يكون هناك توزيع لأي عدة ركض يوم الماراثون.

أما عن التعليمات الخاصة بالمشاركين الأجانب فتجدونها عبر الضغط هنا.

قد يعجبك ايضا