خاص PSN- الاتحاد العام للرياضة العسكرية ينظم سباق “القدس عاصمة فلسطين”

رام الله- شبكة فلسطين الرياضية- ينظم الاتحاد العام للرياضة العسكرية، سباق جري تحت شعار “القدس عاصمة فلسطين/تسقط صفة القرن”، للسنة السادسة على التوالي في مدينة أريحا، و برعاية من اللواء نضال أبو دخان قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني، وذلك يوم الثلاثاء، الموافق 18 شباط/فبراير الجاري.

ويأتي الهدف من تنظيم السباق تجسيداً للذكرى الـ “72” بتأسيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية والذي سينطلق أيضاَ بنفس التوقيت في “138” دولة تحت شعار “أصدقاء عبر الرياضة” على مستوى العالم.

ويشارك في السباق “500”مشارك ومشاركة جميع الأجهزة الأمنية، ووزارة الداخلية الفلسطينية.

وينطلق مسار السباق الذي تبلغ مسافته 10كم، من أمام مركز قوات الأمن الوطني بمدينة أريحا، مروراً بمعبر الكرامة، ووسط المدينة، دوار تيرا سنطا، ودوار قطب، والعودة لنقطة البداية “مركز قوات الأمن الوطني”.

وفي هذا الخصوص قال الرائد أحمد كبها في الاتحاد العام للرياضة العسكرية لشبكة فلسطين الرياضية: “إن الاتحاد العام للرياضة العسكرية حصل على العضوية الكاملة في المجلس الدولي عام 2014، الى جانب 138 دولة، لتقام النسخة الأولى من السباق في ذلك العام، موجهاً شكره الجزيل لجهود اللواء نضال أبو دخان.

وثمن كبها دور العقيد أمل خليفة مدير الرياضة العسكرية على عملها الدؤوب وإصرارها على ضرورة تواجد فلسطين على خارطة الرياضة العسكرية الدولية، والمجلس الدولي على وجه الخصوص، بالإضافة إلى الارتقاء بالرياضة العسكرية على كافة الأصعدة.

وأشار كبها الى أن هذا الماراثون يحظى باهتمام كبير وإقبال واسع من قبل المشاركين، كما أنه سيسلط الضوء على أبرز المتسابقين والمتسابقات مما سيساهم في تسهيل عملية اختيار الأفضل بينهم لتمثيل فلسطين دولياً في البطولات القادمة.

قد يعجبك ايضا