متابعة PSN- ضمن الأسبوع الرابع عشر من دوري جوال السلوي

رام الله شبكة فلسطين الرياضية- عوض فريق قلنديا خسارته أمام أرثوذكسي رام الله في الأسبوع الثالث عشر من دوري جوال السلوي، بفوز كبير على أرثوذكسي بيت جالا في مباراتهما التي جرت على صالة ماجد اسعد بالبيرة، ليرفع رصيده من النقاط الى 27 نقطة، مواصلا تشبثه بالصدارة وحيدا مستفيدا أيضا من خسارة منافسه أرثوذكسي رام الله في الجولة الرابع عشرة أمام ابداع الدهيشة في مباراتهما التي جرت أمس على صالة أبو عمار الشبابية في بيت لحم.

حيث حققت أندية قلنديا وارثوذكسي بيت ساحور وابداع الفوز في الأسبوع الرابع عشر وتعثر فريق أرثوذكسي رام الله في هذه الجولة وجميعها في المربع الذهبي، وبهذه النتائج استفاد قلنديا من تعثر وصيفه في أكثر من أمر، أولا فوز قلنديا بمباراته بحيث خدم الفريق نفسه بنفسه، وثانيا عدم اللحاق به، وثالثا رد اعتباره من خلال فوز ابداع على رام الله، فيما بقي أرثوذكسي بيت ساحور يسير بالطريق الصحيح من خلال رد اعتباره أمام السرية التي كان خسر أمامها في الذهاب، ليرد اعتباره ويهزم السرية بفارق شاسع بفارق 28 نقطة وبنتيجة 96 مقابل 68 ، ليبقى بيت ساحور ثالثا رافعا رصيده الى 25 نقطة متساويا مع أرثوذكسي رام الله بنفس عدد النقاط بعدما استفاد من خسارة رام الله امام ابداع لكن الترتيب لم يتغير .

فريق ابداع حقق الفوز على أرثوذكسي رام الله بعد مباراة غاية بالقوة والجمال من الفريقين والتي كانت ندية متكافئة بين الفريقين، وحسمها فريق ابداع في النهاية لمصلحته، رافعا صوته عاليا أن ملعبه البيتي خط أحمر فمن الصعب على الأندية الفوز على ابداع في عرينه، ليرفع الفريق شعار التحدي في هذا الموسم ليكون على منصات التتويج.

فريق ابداع ارتفع رصيده من النقاط الى 23 نقطة بانتظار مباراته المؤجلة مع بيت حنينا والفوز فيها يعني الوصول الى 25 نقطة متساويا مع رام الله وبيت ساحور تماما في النقاط.

فريق بيت ساحور عاد في آخر الجولات الى مستواه وقدم مباريات أفضل من ذي قبل، رغم الغيابات التي ما زالت بعيدة عن العودة لكن اعتماده على بعض الناشئين في الفترة الأخيرة أثمر ونجح هؤلاء في الإمتحان.
أهم ما في الجولة الرابعة عشرة مباريات المربع الذهبي بين هذه الأندية نفسها خاصة بعدما كانت أيضا في الجولة الثالثة عشرة قلنديا ورام الله، والآن ابداع وأرثوذكسي رام الله وتعثر رام الله بمعنى احتدمت المنافسة بين الأربعة الكبار لترتيب المراكز الأولى بالدوري.
فيما سجل نادي بيرزيت أعلى نسبة تسجيل حتى الآن بالدوري بفوزه الكبير على دلاسال بيت لحم بنتيجة 118 نقطة مقابل 55 بفارق خيالي وصل 63 نقطة كاملة سجل منها أحمد ياسر 42 نقطة، ليرفع فريق بيرزيت رصيده الى 20 نقطة مبتعدا عن الفرق المهددة بالهبوط.

كما هو الحال بالتنافس الشديد بالمقدمة هناك تنافس أشد في القاع، بين السرية وأرثوذكسي بيت لحم وبيت جالا كون أحدهم سيكون الأقرب الى اللحاق بفريق دلاسال بيت لحم هبوطا للدرجة الأولى.

أرثوذكسي بيت لحم حقق الفوز في الجولة الثالثة عشرة ليكون رصيده من النقاط 17 وله مباراة في الجولة الرابع عشرة الأربعاء مع تراسنطا بيت حنينا ستكون نتيجتها مهمة لبيت لحم أكثر منها لبيت حنينا، فيما خسرت أندية السرية وبيت جالا مبارياتها في الجولة الرابع عشرة أمام بيت ساحور وقلنديا وهذا يعني اعطاء إشارة الخطر لهذه الأندية التي تفقد النقاط تباعا بحيث ستجد نفسها في الهبوط مرغمة وكل نقطة ستكون مهمة لكل فريق منها.
من المميزات التي حدثت في الجولة الرابع عشرة تسجيل أحمد ياسر 42 نقطة و7 تمريرات حاسمة، ونبيل جحا 26 نقطة، وابراهيم زهران 26 نقطة و5 تمريرات حاسمة، ووليد جفال 10 ريباوند، ومحمد الشرخ 27 نقطة، وقصي عناني 17 ريباوند و6 تمريرات حاسمة، وعمر كريم 25 نقطة و7 ريباوند و6 تمريرات حاسمة، وتشارلي مرة 28 نقطة، وكامل صلاح 10 ريباوند، وجاك صابات 31 نقطة و7 تمريرات حاسمة، ووسيم مسك 17 ريباوند، وتامر حبش 21 نقطة و3 تمريرات حاسمة، وابراهيم يوسف 9 ريباوند.
وهناك مباراة مؤجلة بين تراسنطا بيت حنينا وابداع الدهيشة.

قد يعجبك ايضا