خاص PSN: منتخب فلسطين للشطرنج-سيدات يخوض غمار بطولة أمم آسيا

رام الله-شبكة فلسطين الرياضية
كتب علاء صبيحات

بدأ منتخب فلسطين للسيدات بخوض غمار بطولة أمم آسيا للشطرنج السريع يوم الأحد الماضي، في البطولة المقامة حاليا عبر شبكة الإنترنت، في مستوى وُصِف بالعالي، بعد أن حققن فوزا وتعادلا وخسارة.

وقال أمين سر الاتحاد الفلسطيني للشطرنج خالد عز الدين، لشبكة فلسطين الرياضية، إن تألّق لاعبات منتخب فلسطين جاء في المواجهة التي جمعتهم مع منتخب لاوس.

وأضاف عز الدين أن أداءهم الراقي انتهى بفوز كل من اللاعبات رهف الفقيه وتقوى الحموري وإيمان صوان بنتيجة (3-1)، بالإضافة لخسارة اللاعبة سمية أبو مكتومة رغم تفوقها الكبير ولكن نشوة الفوز حالت دون ذلك.

وأوضح أمين سر الاتحاد الفلسطيني للشطرنج أن المنتخب الفلسطيني خسر من دولة قيرغيزستان المدجج بلاعبات محترفات، حيث حققت المبدعة تقوى الحموري تعادلا مثيرا في ذلك اللقاء.

وقال خالد عز الدين إن القرعة أوقعت منتخبنا في اللقاء الثاني بحصوله على نقطة الباي حيث يحسب تعادل، فاللقاءات جميعها تُحتسب بنتيجة إجمالية للمنتخب كله والتي اعتبرت تعادلا، وبذلك يكون منتخبنا حصل على ثلاث نقاط من أصل 6 ممكنة، فيما يتبقى ستة جولات تُلعب في يومي 17-19\ أكتوبر الجاري.

في سياق منفصل أوضح أمين سر الاتحاد الفلسطيني للشطرنج، بأن المنتخب الفلسطيني للرجال سينافس في بطولة أمم آسيا للرجال هذا المساء، وسيتم تعمم النتائج فور الحصول عليها.

قد يعجبك ايضا