خاص PSN : الرياضة العسكرية تشارك وزارة التربية لاختيار مواهب رياضية من طالبات المدارس

رام الله-شبكة فلسطين الرياضية
عُقدت شراكة مميزة بين الرياضة العسكرية و وزارة التربية والتعليم، لتعزيز الفريق النسوي للقوات من الناشئات، قبل أيام، وتم العمل التعاوني بين الرياضة العسكرية ووزارة التربية والتعليم، بتشكيل سلسلة من اللقاءات داخل مدارس حكومية مختارة للفتيات من محافظة رام الله والبيرة، لاختبار قدراتهن الرياضية في لعبة كرة القدم وكرة الطائرة، بهدف تشكيل فريقي قوات لكلا اللعبتين بطريقة مدروسة.

وبهذا الخصوص تحدث المقدم طارق خليفة، المشرف على الفريق النسوي، لشبكة فلسطين الرياضية عن الفعالية الرياضية قيد التنفيذ، والتي أطلقت منذ نحو أسبوعين، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وبالشراكة مع الإطار العام لاتحاد الرياضة المدرسية، بهدف اكتشاف مواهب رياضية واختيارهن لتمثيل فريق القوات النسو قائلا إن عملية التنسيق الاتحاد العسكري وبين الرياضة المدرسية، جاء ضمن بروتوكول تعاون خاص، مع وزارة التربية والتعليم، مشيراً إلى أن الاتحاد المدرس قام بالتنسيق مع المدارس من أجل عقد لقاءات مع الطلبة، وعلى أساس ذلك قامت حملة الزيارات.

وأضاف خليفة أنه قد تم زيارة ثلاثة مدارس منذ بداية الحملة حتى هذا الوقت، بهدف اختبار الطالبات الموهوبات من خلال كوادر رياضية متخصصة بكرة القدم وكرة الطائرة، لتغذية نادي القوات بهذه الفئات.

وأوضح المقدّم أن الإقبال من قبل طالبات المدارس كان حثيثا، ولديهن شغف كبير بالرياضة، وهم بدورهم كرياضة عسكرية حاولوا فتح المجال لهن بشكل أوسع وتشجعيهن، لتأخذ الفئة النسوية حقها، وأن يكون لديهن دور بارز في الساحة الرياضية، متابعاً أنهم سيستكملون تلك الزيارات في الأيام المقبلة، مقدماً شكره الجزيل لقيادة الرياضة العسكرية على رأسهم اللواء نضال أبو دخان والعميد أمل خليفة على دعمهم المستمر.

من جانبها أكدت سامية أحمد مشرفة النشاط الرياضي في مديرية التربية والتعليم، على أن هنالك تعاون دائم بين وزارة التربية والتعليم، وجميع الاتحادات الرياضية، وأن الفكرة جاءت من الرياضة العسكرية وكان دور وزارة التربية والتعليم يتمثل بالترحيب بهذه الشراكة.
وشكرت أحمد الرياضة العسكرية لإتاحة الفرصة للطالبات، بالإنخراط مع الأندية الرياضية والمنتخبات العسكرية، بالإضافة إلى إبراز مواهبهن واختصار الوقت والجهد عليهن في مجال الرياضة.

بدوره أثنى عبد الناصر مصباح مدرب فريق القوات لكرة القدم، على توجيهات اللواء نضال أبو دخان المتواصلة، والعميد أمل خليفة، بالإشراف الكامل على تشكيل ودعم النادي.

وقال مصباح “إن دوره كمدرب يتمحور في اختيار الفتيات الأفضل بكرة القدم، ضمن مجموعة اختبارات، ترتكز على جانب المهارة، التي تختص بدحرجة الكرة بأنواعها، والتمرير، والتصويب، والمراوغة، وغيرها من المهارات التي على ضوئها يتم اختياره”.

فيما أكدت ديانا شيخة مدربة فريق القوات لكرة الطائرة ، على أن هدفهم هو اختيار فئات عمرية صغيرة من الفتيات، للعمل على تدريبهن وصقل مهارتهن، ليمثلن فلسطين في المستقبل، مشيرةً إلى أن آلية اختيارهن ترتكز على الوثب الأفقي والعمودي، وأيضا اللياقة البدنية، والجانب الذهني، والبنية الجسدية، مختتمة حديثها بأن اختبارها اتخذ اتجاهيين، الأول باختيار طالبات مدارس، لتدريبهن على الأساسيات، حتى يصبحن المفاجأة القادمة، وفتيات جامعيات لديهن خلفية عن المهارة التي ستمارس، وجاهزية في طريقة اللعب، وذلك لإشراكهن في أي بطولة قد تحصل قريبا.

قد يعجبك ايضا