متابعة PSN: انطلاق فعاليات منع حوادث الطرق والتوعية من كورونا شمال غزة

رام الله -شبكة فلسطين الرياضية- وسط حشد من الحضور، يتقدمهم عدد من القادة الكشفيين وهيئة رواد الكشافة ، والعاملين في الإدارة العامة لهيئة المرور والنجدة، ولجنة حي البستان شمال قطاع غزة، أطلقت هيئة رواد الكشافة والمرشدات بالتعاون مع جمعية الكشافة الفلسطينية مشروع خدمة وتنمية المجتمع للتوعية لمنع حوادث الطرق، وتوعية المواطنين من فايروس كورونا .
وفي الكلمة الافتتاحية ،رحب عضو المكتب التنفيذي القائد ابراهيم مسعود بالحضور ،وأشاد بهذا العمل الذي يهدف إلى الحفاظ على المواطنين وسكان الحي الممتد على شارع صلاح الدين، من سرعة المركبات في تلك المنطقة.
فيما أكد القائد محمد الكحلوت نائب رئيس هيئة رواد الكشافة والمرشدات الفلسطينيةفي كلمته على مواصلة العمل في حي البستان للحد من حوادث الطرق، كون المنطقة سجلت العديد من حوادث الطرق وراح ضحيتها عدد من المواطنين ، وخلفت العديد من الإصابات.
ووجه الكحلوت الشكر إلى سياد اللواء جبريل الرجوب لدعمه مسيرة الحركة الكشفية، ويرعى اي عمل تطوعي يهدف من خلاله إلى خدمة وتنمية المجتمع.
العقيد ابراهيم ابو جياب نائب مدير الإدارة العامة للمرور والنجدة في شمال القطاع،قال في الكلمة التي القاها : ان اي عمل يهدف إلى حماية المواطنين ويحد من وقوع الكوارث هو عمل يحتذى به ،وخصوصا في شارع صلاح الدين الذي يشهد العديد من الحوادث، و طالب السائقين بضرورة اخذ كل التدابير لعدم ارتكاب حوادث في الطرق، والتحلي بروح المسؤولية تجاه الغير والتمهل في قيادة المركبات.
وأشاد ابو جياب بعمل جمعية الكشافة الفلسطينية والمجموعات الكشفية العاملة الذي كان لها بصمة واضحة في كل الميادين وخصوصا في جائحة كورونا.
والقى نائب رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية في المحافظات الجنوبية القائد محمد الحسني كلمة ،شكر فيها القائمين على الفعالية كونها تهم شرائح المجتمع، وأشاد بالمجموعات الكشفية في شمال القطاع كونها الأبرز في العمل التطوعي خصوصا من هم في أرض الميدان دوما، وهم من يجسدون روح العمل الكشفي والفريق الواحد بدون كلل أو ملل .
وتضمنت الفعالية دهان المطبات الموجودة على شارع صلاح الدين لإبرازها للسائقين ووضع إشارات ارشادية لهم بهدف تخفيف السرعة والتمهل للحد من وقوع الحوادث ،كما هدفت الفعالية الى :توعية المواطنين وتوخي والحذر عند قطع الطريق .
ويشار إلى أن الفعالية تبدأ من ٧ إلى ٩ يناير الحالي.

قد يعجبك ايضا