خاص PSN: اتحاد الووشو كونج فو يختتم دورة اعداد الحكام

رام الله- شبكة فلسطين الرياضية- اختتم اتحاد الووشو كونج فو دورة ” اعداد الحكام”، مساء اليوم، في مقر نادي الاتحاد الرياضي بمحافظة رام الله والبيرة، والتي استمرت على مدار أسبوع بمشاركة 12 متدرب ومتدربة.

وتعتبر هذه الدورة مهمة للمدربين واللاعبين والحكام، ويجب على المدربين أن يكونوا حاصلين على هذه الدورة لمساعدتهم في فهم القوانين بشكل أكبر، وزيادة قدرتهم على مساعدة لاعبي الكونج فو في تحضيره نفسياً وجسدياً لمواجهة خصمه في الحلبة، ومن جهة مهمة للاعب في المحافظة على قوانين اللعبة أثناء اللعب وتساعدهم أيضاً في زيادة فرصة حصولهم على النقاط.

في هذا الجانب قال طارق خليفة مدير اتحاد اللعبة، ان الدورة أعطيت بشكل مكثف، وتهدف لتطوير الحكام فنياً ورفع مهاراتهم في بسيل انتاج حكم وطني قادر على إدارة البطولات الوطنية، و المشاركة في البطولات الإفليمية.

وأضاف خليفة ان هذه الدورة تقام للمرة الأولى، كما يستعد الاتحاد لتنظيم 4 دورات لاحقة، تتوزع في مدينة رام الله، والمناطق الشمالية والجنوبية.

وأضاف خليفة ان الاتحاد يطمح لإنتاج حكم دولي هذا العام، عن طريق ابتعاث أحد الحكام الذين سيحصلون على درجة (A) من خلال الدورات القادمة، للمشاركة في دورة “الحكم الدولي” التي ينظمها الاتحاد الدولي في كل عام، والتي ستنظم هذه السنة في البرازيل.

من جانبه قال رئيس لجنة الحكام خلف سمارة، ان الدورة تعتمد على تجهيز حكام لإدارة البطولات المحلية التي سينظمها الاتحاد.

وأخيراً أضاف نبيل الحلبي مشارك في دورة الحكام، إن الدورة تساعد المتدربين على التمييز بين الضرب الصحيح والضرب الخاطئ، بالإضافة لكيفية احتساب النقاط للاعب، وكيفية تخطي اللاعب لإيذاء الخصم.

قد يعجبك ايضا