متابعة PSN:اللواء الرجوب ” ننتظر منكم تقديم نموذج وطني ديمقراطي أخلاقي امام العالم ينتصر لدماء الشهداء”

رام الله-شبكة فلسطين الرياضية-بالشراكة مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة نظمت جمعية “حدد هدفك” مؤتمرا شبابيا بمشاركة 150 شابا وشابة في مسرح مؤسسة الرئيس بوتين للثقافة والاقتصاد، بحضور محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد وطلال دويكات المفوض السياسي والناطق باسم الأجهزة الأمنية ومحمد المصري أمين سر حركة فتح في بيت لحم.
وفي بداية المؤتمر قدم اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى كلمةً أكد فيها على أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات مثنيا على المشاركة الشبابية في المؤتمر ومبينا أهمية المشاركة في الانتخابات وعلى دور الشباب في حث المواطنين على التوجه لصناديق الاقتراع.
كما وأوضح أهمية اتخاذ قرار تنظيم الانتخابات في هذه المرحلة باعتبارها المدخل الرئيس لإنهاء الانقسام الذي أضر بمصالح الشعب الفلسطيني، وخدم الاحتلال، مؤكدا بأن هذا الانقسام لا يمكن له أن ينتهي الا بالحوار، وبناء شراكة وطنية مع كافة الفصائل لتوحيد القرار الفلسطيني، على أسس أخلاقية ووفق قواعد وطنية بحتة تخدم القضية وهذا يتطلب قدرة جميع الأطراف على خلق حالة من الالتزام والانضباط بعيدا عن أي صدام والوصول الى وحدة موقف.
وشدد الرجوب على أهمية هذه المرحلة واعتبرها الأخطر لأنها تشكل منعطفا يجب اجتيازه بنجاح مشيرا إلى أهمية تأسيس موقف وطني موحد، وهنا تظهر أهمية دور الشباب في بلورة الخطوط العريضة لهذه المرحلة.
واعتبر الرجوب هذه الانتخابات الأهم سياسيا بعد انطلاقة الثورة الفلسطينية عام 1965 لأنها دليل حقيقي على اننا ما زلنا نحمل لواء التحرر والاستقلال ولن نسمح بسلب هذا الإرث، ما يستوجب السعي الدؤوب لتحقيق الهدف النبيل من خلال عملية أخلاقية تعتمد على روح الشباب والقيم الوطنية، التي يظهرها حجم المشاركة وكيفية تقديم نموذج ديمقراطي وطني أخلاقي تتجلى فيه روح التحدي والتنافس بكبرياء والتزام دون أي مظهر من مظاهر العنف والتوتر.
وطالب جموع الشباب المحتشدة بالمساهمة في رفع نسبة الاقتراع وتحصين أنفسهم بضوابط تحكم السلوك وأن يتوحدوا على قلب رجل واحد حتى يتسنى لنا تقديم نموذج مشرق وتحقيق الفوز عبر التنافس النزيه الذي يؤدي الى نجاح هذه الحركة العملاقة صاحبة ميزان القوى الأكبر.
وبعد ذلك استمع الرجوب الى مداخلات الشباب التي تمثلت بالاستفسار عن البرنامج الانتخابي ودور الشباب والمرأة.

قد يعجبك ايضا