متابعة PSN: اتحاد كرة القدم ينظم ورشة عمل فنية لمدربي الأندية النسوية

رام الله -شبكة فلسطين الرياضية- نظم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، ورشة عمل فنية لمدربي الاندية النسوية، استمرت على مدار يومين، وذلك في مقر مدينة الأمل الشبابية في أريحا، بحضور عضو المكتب التنفيذي ومسؤولة اللجنة النسوية في الاتحاد أريج عاصي، والمدير الفني للاتحاد عبد الناصر بركات، ومديرة الدائرة النسوية سامية شعبان، وبمشاركة 20 مدرباً ومدربة.
ونقلت أريج عاصي خلال افتتاح الورشة تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وأكدت على جاهزية الاتحاد لدعم الاندية النسوية وتوفير كافة الاحتياجات من أجل النهوض بالكرة النسوية وتطويرها، مشيدة بدور المرأة الفلسطينية في المجتمع التي دائماً ما تبدع في كافة المجالات.
وأكدت سامية شعبان أن هذه الورشة الأولى من نوعها لمدربي الأندية النسوية، بداية سلسلة من ورشات العمل الفنية والإدارية للأندية النسوية التي من المقرر أن يعقدها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم خلال الفترة القادمة بهدف تعزيز الجانب الفني والإداري ورفع مستوى عمل الأندية النسوية على كافة المستويات.
بدوره اعتبر عبد الناصر بركات أن الدائرة الفنية ومن خلال توجيهات ومتابعة حثيثة من اللواء الرجوب تعمل على تطوير كرة القدم النسوية بهدف تمثيل فلسطين بأفضل صورة في البطولات العربية والقارية والدولية، مشيراً إلى أن رؤية الدائرة الفنية أن تكون البداية والعمل على مبادئ الدفاع قبل أن يتم التركيز على مبادئ الهجوم وباقي الجوانب الأخرى خلال الورشات الفنية القادمة.
وشهد اليوم الأول من هذه الورشة عقد محاضرتين، الأولى حول “فسلفة المدرب”، حاضر فيها المدير الفني للاتحاد عبد الناصر بركات، في حين تمحورت المحاضرة الثانية حول “مبادئ الدفاع”، والتي حاضر فيها المدربان مراد بنورة وأحمد شرف.
بينما شهد اليوم الثاني من الورشة عقد محاضرة حول الإعداد الذهني للاعبات حاضر فيها أحمد شرف، كما تم إجراء تدريبات عملية على مبادئ الدفاع بكافة أشكالها.
وتختتم الورشة من خلال محاضرة عبر تطبيق “زووم”، ستكون تحت عنوان “نموذج اللعبة”، والتي سيحاضر فيها المستشار الفني للاتحاد الأوروبي فريتز شميد.

قد يعجبك ايضا