متابعة PSN: الاتحاد الفلسطيني للشطرنج يطلق برنامجا تدريبيا للفتيات والسيدات

رام الله -شبكة فلسطين الرياضية- أعلن الاتحاد الفلسطيني للشطرنج عن إطلاق برنامج تدريبي لتأهيل لاعبات ومدربات وحكمات فلسطينيات للعبة الشطرنج، ضمن استراتيجيته التي يهدف من خلالها إلى تطوير لعبة الشطرنج للإناث بمختلف فئاتهن.
ويشرف على البرنامج التدريبي عضوتا الاتحاد منال عيسى في المحافظات الشمالية، ونيللي المصري في المحافظات الجنوبية، لإدارة كافة متطلبات البرنامج التدريبي الذي يستهدف المهتمات بممارسة اللعبة من الفتيات بين الأعمار (6 – 19 عاما)، والسيدات فوق الـ20 عاما، سواء لتعلم اللعبة أو التأهل من أجل اللعب أو التدريب أو التحكيم.
وأكّدت عيسى أن الاتحاد يعمل على خلق شراكات مع المؤسسات والأندية المحلية، ما سيعزّز من إيجاد مقرّات تدريب قريبة من المتدربات في مختلف أماكن تواجدهن، ما سيؤدي إلى اكتشاف المواهب من الفتيات والسيدات، وصقلها بما يعزّز المشاركة الفلسطينية في مختلف المحافل.
وقد انطلق البرنامج التدريبي بتوجيه من رئيس الاتحاد بشار المصري ضمن جهود الاتحاد واهتمامه بفئة الإناث بتركيز على تطوير اللعبة ونشرها والاهتمام باللاعبات الواعدات واللواتي حققن نجاحات في بطولات عالمية وعربية ومحلية، وفرضن حضورهن في ساحات اللعب، واستحقين هذا الاهتمام.
يشار إلى أنه عند التسجيل في البرنامج التدريبي، تُشير المشاركة إلى رغبتها في أن يكون التدريب وجاهيا أو افتراضيا “أون لاين”. ويتم التسجيل من خلال الرابط التالي: https://tinyurl.com/womenchess.

قد يعجبك ايضا