متابعة PSN: فاز نادي الأنصار اللبناني على مركز بلاطة الفلسطيني 2-0 يوم الجمعة الى ستاد الملك عبدالله الثاني في عمان، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس الاتحاد الآسيوي 2021.

رام الله -شبكة فلسطين الرياضية- سجل محمود كجك (62) وحسن معتوق (90+5) هدفي الفوز لصالح نادي الأنصار اللبناني، وشهدت المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز المحرق البحريني على السلط الأردني 1-0 على ذات الملعب.

وتصدر الأنصار ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام المحرق، في حين بقي رصيد السلط ومركز بلاطة خالياً من النقاط.بدأ اللقاء بوتيرة سريعة من الطرفين، وكاد فريق بلاطة أن يفتتح النتيجة مبكراً بعد أن حوّل ليث خروب كرة عرضية برأسه من داخل منطقة الست ياردات ارتدت من القائم الأيسر قبل أن تصل إلى المدافع عبد اللطيف البهداري الذي سددها قوية فوق المرمى وسط ارتباك في دفاع الأنصار (4).

انحصر اللعب بعد ذلك وسط الميدان، مع أفضلية نسبية لصالح الفريق اللبناني الذي استحوذ على الكرة بشكل أكبر لكن دون تشكيل خطورة حقيقة على مرمى الفريق الفلسطيني الذي تميز بالانضباط الدفاعي العالي والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وأضاع البهداري قائد فريق بلاطة فرصة خطيرة عندما ارتقى لعرضية محمود أبو وردة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى، حوّلها برأسه مرّت قريبة بجوار القائم الأيسر (32)، وكان أدهم رويس أمام فرصة افتتاح النتيجة لصالح بلاطة، وذلك عندما وصلته كرة من أبو وردة وسط منطقة الجزاء سددها بالوجه الخارجي لقدمه اليمنى جاورت القائم الأيمن لمرمى الحارس نزيه أسعد (42).

وفي الدقائق الأولى من الشوط الثاني، سدد ليث خروب لاعب خط وسط فريق بلاطة كرة قوية بقدمه اليمنى من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء مرّت فوق العارضة بقليل (49).

في المقابل، ضغط الفريق اللبناني على منافسه لينجح في افتتاح التسجيل عندما سدد المدافع نصار نصار كرة قوية من الجهة اليمنى من منطقة الجزاء تصدى لها الحارس سائد أبو سليم قبل أن تصل إلى محمود كجك الذي هيأ الكرة لنفسه بصدره وسددها خلفية مزدوجة بقدمه اليمنى في أعلى الزاوية اليسرى داخل الشباك (62).وكاد أبو وردة أن يعدل النتيجة للفريق الفلسطيني بعد فترة وجيزة، عندما سدد بقدمه اليسرى كرة قوية من وسط منطقة الجزاء نجح الحارس أسعد في التصدي لها (65).

وأهدر الأنصار فرصتين خطيرتين عن طريق كريم درويش في المرة الأولى بتسديده كرة من لعبة خلفية مزدوجة من وسط منطقة الجزاء أبعدها الحارس أبو سليم إلى ركنية (81)، وعاد أبو سليم ليتألق مرة ثانية ويبعد تسديدة مُتقنة من ذات اللاعب باتجاه الزاوية اليمنى العليا إلى ركلة ركنية أخرى (82).

ومن هجمة مرتدة سريعة انفرد من خلالها حسن معتوق بمرمى الفريق الفلسطيني ووضعها بقدمه اليمنى من الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء في الزاوية اليسرى البعيدة داخل شباك الحارس أبو سليم مسجلاً الهدف الثاني للأنصار (90+4).

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث يلتقي المحرق مع مركز بلاطة، والأنصار مع السلط.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في المجموعات الثلاث، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني.

قد يعجبك ايضا